قرر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك السير على نهج منافسه تويتر، بإضافة خاصية "الهاشتاج"، أو الوسم التى يشتهر بها الأخير، فى خطوة تهدف إلى جعل الموقع مكملا هاما للتليفزيون والأحداث الرياضية والأخبار العاجلة.
وقالت شركة فيس بوك، أمس الأربعاء، إنها ستطرح هذه الخاصية على موقعها لتسهل على المستخدمين والمعلنين العثور على أبرز ما نشره المستخدمون حول أحداث أو موضوعات معينة.
وظهرت خاصية الهاشتاج لأول مرة فى تويتر، وتعتمد على استخدام الرمز، وتمكن الخاصية المستخدمين من متابعة مناقشات وتعليقات المستخدمين المتجددة باستمرار حول موضوعات بعينها.
وسيصبح بمقدور مستخدمى الفيس بوك الآن تجميع التعليقات حول نفس الموضوع بكتابة رمز الهاشتاج بجوار كلمة بحث رئيسية فى نهاية التدوينات أو التعليقات التى يكتبونها على الموقع مثل (#الانتخابات).
وأثبتت خاصية الهاشتاج أنها وسيلة عملية تتيح لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى الدخول فى مناقشات على الإنترنت بالتزامن مع وقوع الأحداث، مثل المناظرات السياسية وبرامج التليفزيون والمباريات الرياضية، كما توفر وسيلة سهلة للمعلنين للوصول إلى شريحة معينة من الأشخاص.
وقال جاستن أوسوفسكى، مدير شركات البرامج والعمليات فى فيس بوك فى مدونة على الإنترنت، أمس الأربعاء، "ما بين 88 مليونا و100 مليون أمريكى يدخلون على الفيس بوك كل ليلة أثناء ساعات الذروة التليفزيونية، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للمحطات والمعلنين وشركائنا الآخرين".
وأضاف أنه ورد 1.5 مليون تعليق على الفيس بوك حول حلقة أذيعت مؤخرا من مسلسل (صراع العروش) على شبكة (إتش.بى.أو) التليفزيونية، إلا أن فيس بوك ذكر فى رسالة منفصلة نشرها على مدونة أمس، الأربعاء، أن خدمته تفتقر إلى "الطريقة السلسة لرؤية وجهات النظر الأوسع نطاقا حول ما يجرى أو بشأن ما يتحدث عنه الناس".
ولم يتضح هل ستلقى المناقشات حول الأحداث على الفيس بوك نفس القدر من التجاوب والتعليقات، كما هو الحال فى تويتر، وعلى عكس تغريدات تويتر التى يمكن لجميع المستخدمين مشاهدتها فإن أغلب التعليقات التى تنشر على فيس بوك تراها دائرة أصدقاء المستخدم فقط.
وقالت شركة فيس بوك، إن الهاشتاج هى الأولى بين عدة خصائص جديدة ستطرح لإبراز المناقشات التى تدور حول الأحداث على الموقع.
وأضافت الشركة أنها أتاحت خاصية الهاشتاج لنحو 20% من مستخدميها، أمس الأربعاء، وتوقعت إطلاقها عالميا لجميع المستخدمين فى الأسابيع القادامة.
وقالت شركة فيس بوك، أمس الأربعاء، إنها ستطرح هذه الخاصية على موقعها لتسهل على المستخدمين والمعلنين العثور على أبرز ما نشره المستخدمون حول أحداث أو موضوعات معينة.
وظهرت خاصية الهاشتاج لأول مرة فى تويتر، وتعتمد على استخدام الرمز، وتمكن الخاصية المستخدمين من متابعة مناقشات وتعليقات المستخدمين المتجددة باستمرار حول موضوعات بعينها.
وسيصبح بمقدور مستخدمى الفيس بوك الآن تجميع التعليقات حول نفس الموضوع بكتابة رمز الهاشتاج بجوار كلمة بحث رئيسية فى نهاية التدوينات أو التعليقات التى يكتبونها على الموقع مثل (#الانتخابات).
وأثبتت خاصية الهاشتاج أنها وسيلة عملية تتيح لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى الدخول فى مناقشات على الإنترنت بالتزامن مع وقوع الأحداث، مثل المناظرات السياسية وبرامج التليفزيون والمباريات الرياضية، كما توفر وسيلة سهلة للمعلنين للوصول إلى شريحة معينة من الأشخاص.
وقال جاستن أوسوفسكى، مدير شركات البرامج والعمليات فى فيس بوك فى مدونة على الإنترنت، أمس الأربعاء، "ما بين 88 مليونا و100 مليون أمريكى يدخلون على الفيس بوك كل ليلة أثناء ساعات الذروة التليفزيونية، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للمحطات والمعلنين وشركائنا الآخرين".
وأضاف أنه ورد 1.5 مليون تعليق على الفيس بوك حول حلقة أذيعت مؤخرا من مسلسل (صراع العروش) على شبكة (إتش.بى.أو) التليفزيونية، إلا أن فيس بوك ذكر فى رسالة منفصلة نشرها على مدونة أمس، الأربعاء، أن خدمته تفتقر إلى "الطريقة السلسة لرؤية وجهات النظر الأوسع نطاقا حول ما يجرى أو بشأن ما يتحدث عنه الناس".
ولم يتضح هل ستلقى المناقشات حول الأحداث على الفيس بوك نفس القدر من التجاوب والتعليقات، كما هو الحال فى تويتر، وعلى عكس تغريدات تويتر التى يمكن لجميع المستخدمين مشاهدتها فإن أغلب التعليقات التى تنشر على فيس بوك تراها دائرة أصدقاء المستخدم فقط.
وقالت شركة فيس بوك، إن الهاشتاج هى الأولى بين عدة خصائص جديدة ستطرح لإبراز المناقشات التى تدور حول الأحداث على الموقع.
وأضافت الشركة أنها أتاحت خاصية الهاشتاج لنحو 20% من مستخدميها، أمس الأربعاء، وتوقعت إطلاقها عالميا لجميع المستخدمين فى الأسابيع القادامة.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق