سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
رمضان كريم
حقيقة, موقع خمسات اصبح كبير جدا,بالرغ من تواضعه وصغره, إلا نه اصبح يضم الكثير من الباعة المتميزين لله الحمد.
عندي ثلاثة نصائح بسيطة جدا, اريد تقديمها للباعة في خمسات, وهي:
النصيحة الاولى :
الافكار كثيرة لعمل خدمة مربحة ولكن ما هى الافكار الناجحه لاستمرار خدماتك بنجاح على موقع خمسات.
اولا :لابد ان تعرف هل الخدمة التي ستقدم يبحث عنها أو لا و يمكنك معرفة ذلك من خلال"طلبات الخدمات"في موقع خمسات و يجب أن تدرس منافسيك أي البائعيين الذي يقدمون نفس الخدمة التي تريد تقديمها و يمكن دراستهم من خلال و صف الخدمة و من خلال أيضا تفاعلهم مع الزبائن في التعليق على الخدمة, و أنصحك بدراسة من هو العميل الذى يرغب فى خدماتك.
و اجعل الزبون يشعر بأنك توفر له خدمة مناسبه وانك توفر عليه مجهود السفر والبحث عن تلك الخدمة ودائما ما أنصحك بأن تاخذ رأى زبونك مأخذ الجد وتحاول تطوير ذاتك وارضاء عملائك فالزبون دائما على حق ومن المهم ان تحسن عرض الخدمة وكتابة الموصفات بطريقة مناسبه لا ن الزبون يشترى بعينيه فقط فلابد ان تكون هناك صورة جيدة ووصف جيد و كامل للخدمة أي قم بكتابة وصف يكون يتمحور فقط حول خدمتك و مميزاتها و بأنه سيستفيد منها كثير عند شرائها و من هذا المنبر أنصحك بأن تقرأ عن"التسويق بالمحتوى"و أنصحك بعدم ارتكاب أخطاء إملائية قم بعمل مواصفات لخدمتك مكتوبة جيدا ومدرج بها كل ما يريد ان يقراه الزبون عن خدمتك.
النصيحة الثانية:
مهمة جدا , أنصحك بعمل هدايا لزبنائك فمثلا لو كنت تبيع خدمات عن الفوتوشوب . و كان عنوان خدمتك"سأصمم لك لوجو احترافي ب5 دولار" أنصحك بشدة بأن تضيف هدية مثال: و سأصمم لك غلاف و لوجو للفيسبوك مجانا, طبعا هذا ممكن يكون صعب و لكن مربح أيضا أخي لأن الزائر سيشعر بأن سعر الخدمة أقل منهالذلك سيقول في نفسيه سأقتنم الفرصة قبل فوات الآوان.
معادلة بسيطة:
خدمة متميزة+هديك رئعة =كسب ثقة زبنائك و ربح الكثير من المال.
النصيحة الثالثة:
خدمة زبنائك من اهم مميزات التجارة الالكترونية فأنت تعلم بأنه من الطبيعى فى التجارة العادية ان يحسن البائع من اسلوبه وطريقة كلامه وقد تكون الابتسامه هى السبب الرئيسى لاتمام الصفقه فى التجارة العادية , لذلك يجب أن تصبر ثم تصبر وتعامل مع زبنائك بكلام لطيف و حتى ولو كان عندك زبناء غير مسؤلين و تعاليقهم و كلامهم فظ فلا تبالي بهم فصبر أخي الكريم, لأنك تريد بناء سمعة لا مشاجرة مع زبنائك.
الخلاصة: كن لطيفا جدا مع زملائك و أترك من يقول كلاما فظا على الهامش و رد عليه بلطف حتى تكتسب ثقة .
وا خير أن ريدك أن تعلم بأنه لابد لك من ان تقدم ذاتك ومعلومات عنك وعن خدمتك و ا هتماماتك وتتاكد من انك تظهر ظهورا جيدا محترما امام زبانئك فقد يقول البعض بأن هذا غير مهم ولكن لا فهذا سيجعل عميلك يعرفك و يعرف مع من يتعامل و بذلك ستكون حلة وصل رائعة بينك و بين زملائك.
أرجو أن تعجبك نصائحي المتواضعة
بالتوفيق لكل البائعيين على موقع خمسات
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
رمضان كريم
حقيقة, موقع خمسات اصبح كبير جدا,بالرغ من تواضعه وصغره, إلا نه اصبح يضم الكثير من الباعة المتميزين لله الحمد.
عندي ثلاثة نصائح بسيطة جدا, اريد تقديمها للباعة في خمسات, وهي:
النصيحة الاولى :
الافكار كثيرة لعمل خدمة مربحة ولكن ما هى الافكار الناجحه لاستمرار خدماتك بنجاح على موقع خمسات.
اولا :لابد ان تعرف هل الخدمة التي ستقدم يبحث عنها أو لا و يمكنك معرفة ذلك من خلال"طلبات الخدمات"في موقع خمسات و يجب أن تدرس منافسيك أي البائعيين الذي يقدمون نفس الخدمة التي تريد تقديمها و يمكن دراستهم من خلال و صف الخدمة و من خلال أيضا تفاعلهم مع الزبائن في التعليق على الخدمة, و أنصحك بدراسة من هو العميل الذى يرغب فى خدماتك.
و اجعل الزبون يشعر بأنك توفر له خدمة مناسبه وانك توفر عليه مجهود السفر والبحث عن تلك الخدمة ودائما ما أنصحك بأن تاخذ رأى زبونك مأخذ الجد وتحاول تطوير ذاتك وارضاء عملائك فالزبون دائما على حق ومن المهم ان تحسن عرض الخدمة وكتابة الموصفات بطريقة مناسبه لا ن الزبون يشترى بعينيه فقط فلابد ان تكون هناك صورة جيدة ووصف جيد و كامل للخدمة أي قم بكتابة وصف يكون يتمحور فقط حول خدمتك و مميزاتها و بأنه سيستفيد منها كثير عند شرائها و من هذا المنبر أنصحك بأن تقرأ عن"التسويق بالمحتوى"و أنصحك بعدم ارتكاب أخطاء إملائية قم بعمل مواصفات لخدمتك مكتوبة جيدا ومدرج بها كل ما يريد ان يقراه الزبون عن خدمتك.
النصيحة الثانية:
مهمة جدا , أنصحك بعمل هدايا لزبنائك فمثلا لو كنت تبيع خدمات عن الفوتوشوب . و كان عنوان خدمتك"سأصمم لك لوجو احترافي ب5 دولار" أنصحك بشدة بأن تضيف هدية مثال: و سأصمم لك غلاف و لوجو للفيسبوك مجانا, طبعا هذا ممكن يكون صعب و لكن مربح أيضا أخي لأن الزائر سيشعر بأن سعر الخدمة أقل منهالذلك سيقول في نفسيه سأقتنم الفرصة قبل فوات الآوان.
معادلة بسيطة:
خدمة متميزة+هديك رئعة =كسب ثقة زبنائك و ربح الكثير من المال.
النصيحة الثالثة:
خدمة زبنائك من اهم مميزات التجارة الالكترونية فأنت تعلم بأنه من الطبيعى فى التجارة العادية ان يحسن البائع من اسلوبه وطريقة كلامه وقد تكون الابتسامه هى السبب الرئيسى لاتمام الصفقه فى التجارة العادية , لذلك يجب أن تصبر ثم تصبر وتعامل مع زبنائك بكلام لطيف و حتى ولو كان عندك زبناء غير مسؤلين و تعاليقهم و كلامهم فظ فلا تبالي بهم فصبر أخي الكريم, لأنك تريد بناء سمعة لا مشاجرة مع زبنائك.
الخلاصة: كن لطيفا جدا مع زملائك و أترك من يقول كلاما فظا على الهامش و رد عليه بلطف حتى تكتسب ثقة .
وا خير أن ريدك أن تعلم بأنه لابد لك من ان تقدم ذاتك ومعلومات عنك وعن خدمتك و ا هتماماتك وتتاكد من انك تظهر ظهورا جيدا محترما امام زبانئك فقد يقول البعض بأن هذا غير مهم ولكن لا فهذا سيجعل عميلك يعرفك و يعرف مع من يتعامل و بذلك ستكون حلة وصل رائعة بينك و بين زملائك.
أرجو أن تعجبك نصائحي المتواضعة
بالتوفيق لكل البائعيين على موقع خمسات
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق